التكنولوجيا

كيفية استعادة جهات الاتصال من جوجل gmail

استعادة جهات الاتصال من جوجل 

إذا فقد الشخص هاتفه أو إذا حدث وكسرت بطاقة الاتصال لن يتمكن من الحصول على أرقام جهات الاتصال إلا إذا قام بحفظها نسخة احتياطية على الهاتف أو من خلال جوجل gmail في وقت سابق وننصحك بالطريقة الثانية.

من خلال هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل الطريقة الصحيحة بالخطوات لحفظ جهات الاتصال على جوجل جي مايل وطريقة الاستعادة بكل بساطة.

استعادة جهات الاتصال من جوجل gmail 

إذا كنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام Android، فيمكنك تثبيت جهات اتصال Google مسبقًا.

يمكنك بسهولة إعادة تعيين جهات الاتصال مع عدد قليل من النقرات من خلال هذا التطبيق وينطبق الشيء نفسه على الأشخاص الذين قاموا بتثبيت البرنامج من متجر Google Play على هواتف أخرى.
استعادة جهات الاتصال من خلال تطبيق جهات اتصال Google، اتبع الخطوات التالية:

  • نقوم بفتح تطبيق جهات اتصال Google على هاتفك بعد تثبيته.

  • انقر على قائمة الرموز في الزاوية العلوية اليسرى لفتح الشريط الجانبي، ثم حدد الإعدادات.

  • قم بالتمرير لأسفل حتى تقوم بالتحقق من الخيار “Undo Changes” ضمن قسم إدارة جهات الاتصال.
    انقر عليه وحدد حساب Google الذي تريد استعادة جهات الاتصال الخاصة به (فقط إذا كان هناك حسابات متعددة على جهازك).

  • في المربع التالي، قم بتحديد الوقت للحصول على التغييرات التي حدثت على جهات الاتصال في هذا الوقت على سبيل المثال، إذا قمت بحذف جهة الاتصال منذ بضع دقائق، حدد 10 دقائق، وإلا يمكنك اختيار خيارات أخرى أو إنشاء خيارات مخصصة.

بعد اختيارك الإعدادات قم بالضغط على “تأكيد”. الآن سيتم استعادة جميع جهات الاتصال المحذوفة والمدمجة والمعدلة في غضون دقيقتين إلى التوقيت الذي حددته أعلاه.

خطوات استعادة جهات الاتصال بدون التطبيق

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد، كما تستطيع استهلاك طريقة مستندة إلى الويب على هاتفك الخاص أو حتي جهاز الكمبيوتر لكي تستطيع استعادة جهات الاتصال من Google يكل سهولة فقط سوف تقوم باتباع الخطوات القليلة القادمة:

افتح المتصفح الذي تختاره على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر، ثم انقر على رمز الثلاث علامات في أعلى اليمين أو اليسار حسب اللغة المستخدمة في الحساب

اختر جهات الاتصال ثم حدد الوقت الذي تريد التراجع عن التغييرات كما هو موضح في الطريقة الأولى، وانقر فوق تأكيد.

بهذه الطريقة، سوف يتم إرجاعها إلى الوقت المحدد.

استرجاع جهات الاتصال من خلال Gmail

أو يمكنك استعادة جهات الاتصال مباشرة من النسخة الاحتياطية لحساب Google. للقيام بذلك، افتح الإعدادات على هاتف Android الخاص بك ثم انتقل إلى قسم Google. انقر هنا إلى “إعدادات وإعادة تعيين” وحدد “استرداد جهات الاتصال”.

الآن يمكنك اختيار جهات الاتصال التي تريد استردادها من حسابك في Google. كما قمت بإضافتها في الوقت المحدد من خلال الهاتف.

يمكنك أيضًا سحب جهات الاتصال من هواتف Android السابقة، بما في ذلك جهات الاتصال المخزنة في موقع تخزين الجهاز وعلى بطاقة SIM.

يمكنك حفظ جهات الاتصال الخاصة بك في شيت أكسيل وتقوم برفعها على حساب جوجل من خلال هذه الخيارات ثم تقوم بطباعتها أو تنزيلها بعد ذلك بطريقة سهلة للغاية

شرط أساسي لعمل طريقة الاسترداد من خلال حساب gmail

يرجى ملاحظة أن هذه الطرق لن تعمل إلا إذا تمت مزامنة البيانات مع حسابك في Google.

نظرًا لأن معظم الميزات على هاتفك الذي يعمل بنظام Android تتطلب حساب Gmail ما لم تقم بإيقاف تشغيله يدويًا، بإمكانك تمكين جهات الاتصال للمزامنة على جهازك.

التسميات

Majed Saleh

اضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق