لايف ستايل

افضل كريم مرطب للوجه الجاف

سنتعرف على افضل كريم مرطب للوجه الجاف من أجل إكسابه نعومة ولمعان، حيث أن ترطيب البشرة وخاصة إذا كانت للبشرة الجافة تعتبر من الروتين الأساسي اليومي الذي يجب على المرأة أن تهتم بالقيام به.

لذلك سنقوم بتوضيح أفضل الكريمات المرطبة التي يجب أن نضعها على البشرة في الروتين اليومي، مع تقديم نصائح للعناية بالبشرة الجافة بوجه عام من أجل الحصول على بشرة مشرقة وصحية وكلها حيوية.

فوائد افضل كريم مرطب للوجه الجاف

يوجد الكثير من المنتجات التي يمكن أن نستعين بها من أجل العناية بالبشرة الجافة لترطيبها وجعلها أكثر إشراقة وصحية، ولكن الأهم هو كيفية اختيار النوع المفضل المناسبة للبشرة، كما للكريمات المرطبة لها العديد من المميزات الأخرى التي تعود على البشرة الجافة ومنها:

ترطيب البشرة

تعتبر الفائدة الأساسية التي يقوم بها كريم الترطيب هو ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة بدون أي تشققات أو خشونة، كما أنه يساعد على البشرة وجعلها أكثر صحية وإشراقة.

نضارة البشرة

يؤثر كريم الترطيب على نضارة البشرة، فهو يزيد من إشراقة البشرة ويجعلها أكثر صحة وتوهج ونعومة.

حماية البشرة من الأشعة الضارة

كريم الترطيب من أفضل الكريمات التي تساعد على حماية البشرة وخاصة الجافة ضد الأشعة الضارة الفوق بنفسجية التي تنبعث من الشمس،

مما تؤثر على الجلد مباشرة، وتلحق به الضرر وتسبب في ظهور تصبغات وبقع داكنة في الوجه، كما أنها تؤثر على تشقق الجلد ورطوبته.

محاربة التجاعيد

عند إصابة البشرة الجافة والتشققات والخشونة يصبح الوجه أكثر احتمالية في الإصابة بالتجاعيد، وبالتالي يظهر سن الوجه أكبر من السن الطبيعي، ويجعلها معرضة أكثر للشيخوخة السريعة.

لذلك عند الاهتمام بوضع كريمات الترطيب باستمرار وبشكل يومي، يصبح الوجه صحي وأكثر شبابًا، وخالي من أي عيوب ومشاكل.

الروتين اليومي للعناية بالوجه الجاف


  • من أجل العناية بالبشرة بوجه عام سواء كانت بشرة جافة أو دهنية أو مختلطة أو حساسية، يجب أن يتم اتباع خطوات معينة روتينية من أجل الحفاظ على البشرة من أي عيوب يمكن أن يصيبها، وللحصول على بشرة مشرقة وصحية ونضرة.
  • لذلك نهتم بجميع النساء من خلال تقديم أفضل روتين يومي من أجل العناية بالبشرة الجافة هي كالآتي:
  • الاهتمام بوضع الكريم المرطب باستمرار على الوجه الجاف بشكل يومي، لضمان الحصول على بشرة ناعمة خالية من أي جفاف وإخفاء أي تجاعيد وعيوب ظاهرة.
  • الإكثار من شرب المياه بكميات كبيرة على مدار اليوم بحيث لا تقل عن 7 أو 8 أكواب، لأن المياه تدخل في ترطيب البشرة، وجعلها أكثر صحية.
  • أهمية تناول الخضراوات والفاكهة بجميع أنواعها، وخاصة الخضراوات ذات الأوراق الخضراء، لاحتوائها على كميات ضخمة من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي تدخل في حماية البشرة من أي جفاف.
  • مع تناول المكسرات والبقوليات، لاحتوائها على دهون الغير مشبعة مثل أوميجا 3 والبروتينات، التي يكون لها دور هام في حماية البشرة من الإصابة بالتجاعيد والتشققات، وبالتالي تقليل ظهور علامات الشيخوخة في وقت مبكر.
  • الحرص على المواظبة بالماسكات الطبيعية المناسبة لطبيعة البشرة الجافة، تحفيز البشرة على إفراز الكولاجين بنسبة أكبر، فهو يعتبر الهرمون المسؤول عن نضارة البشرة وحيويتها.
  • الاهتمام بتقشير البشرة كل فترة من أجل التخلص من أي خلايا ميتة، أو جلد زائد، أو تشققات لحماية البشرة من أي تجاعيد.
  • يجب الاهتمام باختيار المستحضرات التجميلية المناسبة للبشرة الجافة، من أجل ترطيب البشرة ومعالجتها وتقليل الضرر التي يمكن أن تسببه تلك المستحضرات على البشرة.

Majed Saleh

اضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق