طريقة معرفة عمر بطارية اللابتوب ويندوز 10
طريقة معرفة عمر بطارية اللابتوب ويندوز 10

هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة معرفة عمر بطارية اللابتوب ويندوز 10 وذلك لأن البطارية بشكل عام سواء كانت لأجهزة اللابتوب أو للهواتف أو أي نوع آخر من الأجهزة لا تدوم لعمر طويل حيث أن لكل بطارية عمر افتراضي خاص بها، لذلك سنخبركم بطريقة يمكنكم استخدامها لمعرفة عمر البطارية الخاصة باللابتوب الخاص بك.

طريقة معرفة عمر بطارية اللابتوب ويندوز 10

طريقة معرفة عمر بطارية اللابتوب ويندوز 10
طريقة معرفة عمر بطارية اللابتوب ويندوز 10

إذا كنت ترغب في معرفة عمر بطارية اللابتوب الخاص بك في ويندوز 10 حينها يمكنك تشغيل أداة Windows PowerShell ثم تقوم باتباع الخطوات التالية:

  • يتم أولًا تشغيل أداة Windows PowerShell من خلال الضغط على زر Windows + الضغط على حرف X.
  • بعد ذلك تقوم باختيار الأداة Windows PowerShell (Admin) وذلك من خلال القائمة التي ستظهر لك.
  • بعد ذلك ستظهر لك رسالة صغيرة تطلب منك اعطاء الأذن لحدوث تغييرات على النظام لذلك قم بالضغط على كلمة سماح أو كلمة yes.
  • وعند ظهور نافذة Windows PowerShell قم بكتابة فيها هذا الأمر C:\Users\admin\battery-report.html بعدها اضغط على زر Enter من لوحة المفاتيح.
  • بعد كتابة الأمر قم بالانتظار قليلًا حتى تظهر لك رسالة تُخبرك بأنه تم حفظ الأمر في موقع محدد ( وهو المجلد الرئيسي لمحرك الأقراص الأساسي C ).
  • بعد ظهور رسالة الحفظ قم بإغلاق أداة Windows PowerShell.
  • بعد إغلاق الأداة يمكنك التوجه إلى مجلد محرك الأقراص C حيث ستجد فيه تقرير يفيد حالة البطارية في ويندوز 10.
  • ستجد في نهاية المجلد ملف HTML باسم Battery Report قم بالضغط عليه بزر الماوس الأيسر مرتين.
  • بعد الضغط على الملف ستظهر لك نافذة تحتوي في بدايتها على معلومات حول اللابتوب الخاص بك، وبعدها ستظهر لك بيانات أخرى خاصة بنوع البطارية وطبيعتها هذا إلى جانب دولة صناعتها والشركة المصنعة لها، كما يحتوي التثرير أيضًا على الصحة العامة للبطارية.\

اقرأ أيضًا: برنامج عرض شاشة أجهزة الأندرويد على الحاسوب والتحكم بها Teamviewer

المعلومات الخاصة بالبطارية

طريقة معرفة عمر بطارية اللابتوب ويندوز 10
طريقة معرفة عمر بطارية اللابتوب ويندوز 10

معرفة عمر بطارية اللابتوب ويندوز 10 ففي أسفل التقرير ستجد Recent Usage وهو عبارة عن تقرير يقوم بعرض حالة الكمبيوتر في أثناء استخدامك له في الثلاثة أيام الماضية، حيث ستجد مقارنة بكل وقت عمل فيه اللابتوب، ومن خلاله ستستطيع معرفة معدل نفاذ البطارية خلال الثلاثة أيام الماضيين، هذا إلى جانب إمكانية حصولك على التاريخ الكامل للبطارية من خلال النزول إلى قسم Usage History.

وفي حالة رغبتك في معرفة مدى اختلاف سعة البطارية حينها يمكنك ملاحظة قسم Battery Capacity History حيث ستجد في الجزء الايمن اسم Design Capacity وبه ستستطيع معرفة قيمة السعة الكلية لبطارية اللابتوب، كما ستجد في الجزء الأيسر اسم Full Charge Capacity وهي توضح لك السعة الفعلية للبطارية ويتم انخفاضها باستخدامك للابتوب بمرور الوقت.

وفي نهاية التقرير ستجد قسم تحت مسمى Battery Life Estimates وهو يقوم باستخدام جميع المعلومات التي تم تجميعها ثم يقوم بتحليلها حتى يتم عرض متوسط عمر البطارية، وفي الجزء الأيمن من هذا القسم ستجد At Design Capacity الذي يقوم بعرض الوقت الذي يجب أن تعمل فيه البطارية حسب تصميمها الأساسي، بينما في الجزء الأيسر سنجد At Full Charge وهو يقوم بعرض الوقت الفعلي للبطارية.

وفي الجزء الأخير من هذا القسم سنجد توضيحًا لعمر بطارية اللابتوب في ويندوز 10 حيث أنها تكون عبارة عن متوسط عمر البطارية الفعلي مقارنة مع عمرها الأساسي.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم جميع المعلومات التي سترغبون في معرفتها عن طريقة معرفة عمر بطارية اللابتوب ويندوز 10 بالإضافة إلى جميع التفاصيل الموجودة في التقرير الذي سيتم عرضه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *